برلمانية المحافظين تكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء

0 10



قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن لقاء نواب البرلمان مع رئيس الوزراء بمقر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، يرسي مبدأ ديمقراطيا جديدا شعاره التعاون بين البرلمان والحكومة بشكل ينعكس على حياة المواطن المصري.

وأضافت "أبو السعد"، على هامش اللقاء، أن رئيس الوزراء تحاور مع السادة النواب جاء فى توقيت هام للغاية يتزامن مع بدء دور الانعقاد الرابع، تم الاتفاق فيه على استراتيجية الأداء التشريعي للحكومة.

وأردفت هالة أبو السعد، أنها استهلت كلمتها بأن هذا اللقاء يعزز من الحياة الحزبية فى مصر، ويساعد على وضع مبادئ حياة حزبية جديدة تجعل الأحزاب شريكًا لصانع القرار، لا سيما أن الأحزاب تحتاج إلى بيئة سياسية صحية تنميها.

وطالبت أبو السعد بتقنين واضعى اليد على الأراضي المصرية، وقالت إنه يحاط بتعقيدات بيروقراطية غير عادية، ولا يعزز من تصحيح الأوضاع مع واضعى اليد، مطالبة بدراسة هذا الملف مرة أخرى من الناحية الإجرائية تسهيلًا على أصحاب الأراضى وتوفيق أوضاعهم وفقًا للقانون.

كما طالبت رئيس الهيئة البرلمانية، بضرورة تحرير جهاز المشروعات الصغيرة من التبعية إلى وزارة الصناعة، وإخضاعه تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء، خاصة فى المرحلة الحالية، وذلك فى سبيل دعم ملف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكدت أبو السعد، ضرورة وجود جهاز المشروعات الصغيرة تحت مظلة رئاسة الوزراء بناء القانون 141 لسنة 2004 المنشئ لهذا الجهاز، لأن استمرار وضعه تحت وزارة الصناعة بنفس الإمكانيات والرؤى وبنفس الشكل سيقلص من دوره بشكل كبير، وأن تحريره وتغيير رؤيته ولائحته الداخلية بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يعطينا فرصة لتوفير فرص عمل، والوضع سيكون مختلفًا تمامًا، وطالبت بسرعة إرسال قانون الحكومة بشأن المشروعات الصغيرة كي تتم مناقشته تحت القبة.

وأكملت أبو السعد، أنها تقدمت بالشكر إلى دولة رئيس الوزراء بشأن إنجاز المرحلة الأولى من تطهير وتطوير بحيرة البرلس، وطالبته باسم جميع جمعيات صائدي الأسماك ببحيرة البرلس استكمال أعمال التنمية للبحيرة، وذلك عن طريق استكمال أعمال المرحلة الثالثة من المشروع شاملة، وتعديل مسار سحارة قناة برمبال، وتطهير القناة ليصبح بمثابة بوغاز وشريان آخر لزيادة الملوحة بالبحيرة ، وتطهير وتعميق 1500 فدان بالتوالي مع المرحلة الأولى والثانية وبالتوازي مع المزارع السمكية، وتطهير وتعميق 1500 فدان بمنطقه البركة الوسطى بالبحيرة (الشخلوبة)، وفتح الأبواب بين الجزر الموجودة بالبحيرة لزيادة حركه المياه المالحة، ووعد رئيس الوزراء بالدراسة والحل.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.