تامر الجمل: سوق المحمول ستشهد تغيرات كبيرة خلال 3 سنوات

0 9


قال تامر الجمل، مدير عام شركة HMD مصر، إن شركة نوكيا حققت مبيعات بلغت ٧٠ مليون جهاز خلال 21 شهرًا منذ نشأة شركة HMD، موضحًا أن نوكيا أصبحت من بين الشركات العشر الأوائل على مستوى العالم في المبيعات والحصة السوقية عبر 20 منتجا فقط، طرحتها الشركة، وأن جميع هواتف الشركة التي تصدرها تقدم تكنولوجيا الجيل الرابع.

وفي تصريحات صحفية للتحرير، أكد الجمل أن شركته في مصر تتوسع بشكل كبير، وذلك دفعهم للاعتماد على وكيل شركة -قنوات- بجانب شركة راية الوكيل الأول، موضحًا أن العلامة التجارية نوكيا متاحة في 2000 متجر تجزئة على مستوى الجمهورية، وفي تزايد مستمر لتلبيلة احتياجات العملاء، إلا أنه نفى اتجاه الشركة لافتتاح أفرع خاصة بهم تحمل العلامة التجارية نوكيا.

وكشف عن أن معدل نمو الشركة عالميًا يبلغ 700%، مؤكدًا أن هذا الأمر ينطبق على السوق المصرية، التي شهدت تغيرات كبيرة على مدار السنوات الأخيرة، لا سيما منذ قرار تعويم الجنيه، حيث أصبح المستهلك يبحث عن القيمة الحقيقية مقابل ما يدفعه في ظل ارتفاع أسعار الأجهزة وتضاعفها، مؤكدًا أن العميل أصبح لديه وعي تكنولوجي عال جدًا في السوق المصري.

وأضاف، أن الدعاية لم تعد العامل الرئيسي في جذب العميل لمنتج بقدر توافر احتياجاته في الأجهزة الجديدة، موضحًا أن فئة الهواتف بين 3 آلاف إلى 7 آلاف جنيه هي الفئة الأكبر في السوق المصرية، وهي الفئة التي تشهد منافسة كبيرة جدًا، وأن نسبة الفئة أقل من ألف جنيه لا تجاوز 6%.

وحول كثرة الشركات التي تعرض منتجاتها في السوق المصري، التي أصبحت لا تحصى ولا تعد قال الجمل، سيشهد السوق المصري خلال 3 أعوام على عدد شركات محددة، مؤكدًا أن نوكيا تستهدف أن تكون من الشركات الثلاث الأوائل خلال 5 سنوات.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.