ماذا تخبرنا أيدينا عن صحتنا؟ 7 أسرار يجب معرفتها جيدا

0 14

كتبت ” رحاب امين  ,

الأيدي هي واحدة من أجزاء الجسم التي تظهر عليها أعراض كبر السن والشيخوخة، ولكنها تشير أيضا إلى بعض المشكلات الصحية، يقول الأطباء إن حالة يديك يمكن أن تكون نتيجة لعدة تغيرات طبية في أجهزة جسمك.

كما أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة التي تدور حول شكل اليدين أبرزها احمرار الأيدي الذي يعتقده البعض أنه رزق وأمول ستأتي إليه في الطريق، أو سيقابل شخصا ما.

وفيما يلي، بعض العلامات التي تظهر في كف اليد على الانتباه إليها حفاظًا على صحتك، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- ربما تظهر في كف اليد، خاصة عند المنتصف خطوط وعلامات حمراء، يعتقدها البعض أنها من الممكن أن تكون بسبب التعرق أو ارتفاع في درجات الحرارة، ولكنها تشير تلك إلى وجود مشكلات في الكبد خاصة لكبار السن، أو بسبب تغير في التوازن الهرموني الذي يسبب توسع الأوعية الدموية، كما أن من أعراض وجود التهاب المفاصل الروماتويدي أيضًا يسبب احمرار اليدين.

أسرار صحية في كف اليد

2- يعاني كثير من الأشخاص من وجود التعرق المفرط في اليدين، ويرجع السبب وراء ذلك إلى وجود حالة من التوتر والضغط العصبي، أو فرط نشاط الغدة الدرقية، وفي حالة عدم توقف العرق، يمكنك تناول مضادات التعرق، أو زيارة الطبيب.

أسرار صحية في كف اليد

3- يتواجد عند معظم الأشخاص ظهور العظام المتواجدة وراء الأصابع بشكل بارز، ربما يعتقد أنها بسبب الضعف أو سوء التغذية، إلا أنها من الممكن أن تشير إلى وجود مشكلات في الغضروف، أو في عنق الرحم، أو فقر الدم ومرض السكري، في حالة عدم شعورك بحاسة اللمس في يديك عليك بزيارة الطبيب فورًا.

أسرار صحية في كف اليد

4- من أكثر الأسباب شيوعًا للبشرة الجافة في اليدين هي الجفاف ونقص الأستروجين الذي يترافق مع سن اليأس، لتجنب الجفاف عليك شرب ما يكفي من الماء واستخدام كريمات الترطيب اليد.

أسرار صحية في كف اليد

وتواجد الأسماك والبذور والمكسرات في نظامك الغذائي، في حالة استمرارها عليك بزبارة الطبيب لتظبيط هرمونات الجسم التي تساعد على خفض الأستروجين في الجسم.

5- الأيادي المرتعشة تدل على وجود مشاكل صحية خطيرة في القلب والكبد، أو في بعض الحالات تكون بسبب التوتر والقلق الشديد، والإفراط من تناول المسكنات والمهدئات.

أسرار صحية في كف اليد

6- الأظافر الضعيفة أو المتشققة من أعراض نقص الزنك، فهو عنصر ضروري للغاية لصحة أجسامنا، إذ يساعد على التئام الجروح ويساعد الخلايا على الانقسام، ويقوي جهاز المناعة، من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك الشوفان والمكسرات واللحوم.

أسرار صحية في كف اليد

7- الأصابع المنتفخة تدل عادة على نقص الأكسجين في الجسم، وتشير أيضًا إلى خطورة الإصابة بسرطان الرئة أو أمراض القلب، لذلك يفضل بزيارة طبيك.

أسرار صحية في كف اليد

Leave A Reply

Your email address will not be published.